السبت، 7 مارس 2020

 أسرع طرق نقل الملفات بين الكمبيوتر والاندرويد OS MAC- ANDROID

أسرع طرق نقل الملفات بين الكمبيوتر والاندرويد OS MAC- ANDROID

 أسرع طرق نقل الملفات بين الكمبيوتر والاندرويد




 أسرع طرق نقل الملفات بين الكمبيوتر والاندرويد
 أسرع طرق نقل الملفات بين الكمبيوتر والاندرويد

نقل الملفات من ويندوز إلى ويندوز


تعتمد أفضل طريقة لنقل البيانات من نظام ويندوز Windows إلى ويندوز  Windows على عدد مرات عمليات النقل وحجم الملفات .  بالنسبة إلى عمليات نقل الملفات لمرة واحدة اي من جهاز كمبيوتر الى الآخر ، من الأفضل استخدام تقنيات عادية  مثل Bluetooth أو Wi-Fi Direct .

لكي يعمل البلوتوث ، يجب أن يكون كل من جهاز كمبيوتر Windows المرسل والمستلم يدعم تقنية النقل بالبلوتوث Bluetooth.
تشبه عملية النقل بالوايفاي  Wi-Fi Direct تقنية البلوتوث ، إلا أنه الفرق يتم إرسال الملفات واستلامها مباشرة عبر شبكة Wi-Fi بدلاً بنفس الوقت .
تعتبر تقنية الوافاي مباشر Wi-Fi Direct أسرع بكثير من البلوتوث ، ولكن الجانب السلبي هو أنه بعض الأجهزة لا تدعم الوايفاي بكثرة كتقنية البلوتوث التي تدعمها اغلب الاجهزة .

من ناحية أخرى ، إذا كنت بحاجة إلى نقل الكثير من الملفات كل يوم ، ربما يكون جزءًا من روتينك العادي أو سير العمل المعتاد ، فسيكون من الأسهل إعداد مجلد مشترك أو محرك أقراص خارجي مشترك على الشبكة لديك يمكن لأجهزة الكمبيوتر الوصول إلى الملفات وسحبها عند الطلب.




نقل الملفات بين ويندوز Windows و ماك iOS


بالنسبة للجزء الأكبر ، ستحتاج إلى نقل أي شيء بين Windows و iOS باستثناء الموسيقى ، وفي هذه الحالة يمكنك المضي قدمًا واستخدام ايتونز iTunes لمزامنة مكتبة الوسائط الخاصة بك - ولكن برنامج ايتونز iTunes   لايدعم الارسال الى نظام ويندوز ,
ولكن  الخبر السار هو أن هناك طريقة أفضل!

تطبيق FileApp  




، هو تطبيق متوفر على كل من اجهزة الايفون والايباد  iPhone و iPad ، يعمل كمدير للملفات المتحركة. باستخدامه ، يمكنك استعراض أي ملف موجود على الجهاز الذي تستخدمه وفتحه ، بما في ذلك التنسيقات مثل PDF و DOC و XLS و PPT. (يمكنك تحديد التطبيق الذي يفتح الملف فيه.)

ولكن ما يهمنا حقًا هو قدرة برنامج FileApp على مشاركة الملفات عبر Wi-Fi . إنه يقوم بشكل أساسي بتحويل جهازك المحمول إلى خادم FTP ، مما يسمح لأي جهاز كمبيوتر بالاتصال ( باستخدام عميل FTP ) وتنزيل الملفات.

توجه إلى دليلنا حول مشاركة الملفات مع تطبيق نقل الملفات FileApp للحصول على إرشادات خطوة بخطوة حول كيفية إعدادها. لاحظ أنه سيتمكن أي شخص متصل من عرض جميع الملفات على الجهاز!

نقل الملفات لاسلكيًا بين أجهزة الكمبيوتر وأجهزة iOS مع مساعدة



نقل الملفات بين ويندوز وأندرويد


استخدم برنامج  FileApp أعلاه ، لدى Android العديد من التطبيقات المتاحة على متجر Google Play والتي يمكنها تحويل أي جهاز Android إلى خادم FTP . بينما يكون بروتوكول نقل الملفات نشطًا ، يمكن لأي جهاز كمبيوتر الاتصال ، وتصفح نظام ملفات Android ، وتنزيل الملفات عند الطلب.

أنا أفضل استخدام خادم FTP واي فاي من قبل Medha Apps. لا يبدو ذلك مميزًا ، ولكنه بسيط للغاية ويسمح لك باستخدام اتصالات SFTP محمية بكلمة مرور ، والتي هي أكثر أمانًا من بروتوكول نقل الملفات العادي.


إذا كنت تفضل إرسال ملفات فردية بدلاً من فتح الجهاز كخادم ملفات كامل ، ففكر في استخدام PushBullet لإرسال الملفات عبر الشبكة إلى أي جهاز كمبيوتر متصل عند النقر على زر. تشتمل خطة PushBullet المجانية على حد أقصى يبلغ 25 ميغابايت على حجم الملفات لعمليات النقل ، ولكن هناك العديد من البدائل لـ PushBullet والتي تستحق الاستخدام ، بما في ذلك AirDroid و Send Anywhere.

بالطبع ، يمكنك دائمًا توصيل جهاز Android مباشرةً بجهاز الكمبيوتر باستخدام كابل USB ، كما هو موضح في دليلنا لنقل الملفات بين أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Android .

كيف تنقل الملفات من الأندرويد إلى الكمبيوتر




نقل الملفات بين أي جهازين


بالإضافة إلى جميع الطرق المذكورة أعلاه ، هناك بعض التقنيات والخدمات الأخرى التي يمكنك استخدامها والتي من المحتمل أن تعمل بغض النظر عن الأجهزة التي تحاول تقريبها.




دروببوإكس هو خيار قوي. برنامج نقل الملفات بين جهازين Dropbox هي خدمة تخزين سحابي تخزن ملفاتك على خوادمها ، وتتيح الوصول إليها من أي جهاز يدعم Dropbox ، بما في ذلك Windows و Mac و Linux و Android و iOS وأي متصفح ويب. استخدم المجلد العام المتوفر لسهولة مشاركة الملفات.


العيب في استخدام Dropbox - أو أي خدمة تخزين سحابي أخرى - هي أن ملفاتك يجب أن تنتقل من خلال وسيط ، وهو أقل أمانًا وأقل خصوصية. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك أولاً التحميل من الجهاز المصدر إلى Dropbox ، ثم التنزيل من Dropbox إلى الجهاز المستهدف. إنه إزعاج بسيط ، لكن مع ذلك إزعاج.

Dropbox مقابل خدمة تخزين ونقل الملفات Google Drive في مقابل خدمة نقل الملفات وتخزينها من مايكروسوفت OneDrive: ما هو التخزين السحابي الأفضل بالنسبة لك؟




خيار آخر هو نقل الملفات عبر البريد الإلكتروني باستخدام خدمة نقل الملفات مثل FileMail ، وهو مجاني ، ولا يتطلب تسجيل ، ويسمح لملفات بحجم يصل إلى 50 جيجابايت. إذا لم يعمل FileMail لك ، فهناك طرق أخرى لإرسال مرفقات بريد إلكتروني كبيرة .

لكن أفضل بديل هو استخدام تطبيق نقل الملفات المباشر عبر النظام يسمى فيم . تُعد هذه الأداة الرائعة "مثل البلوتوث ولكن بسرعة 50X" ، مما يتيح لك نقل الملفات مباشرةً من جهاز لآخر طالما أن كلا الجهازين متصلان بشبكة Wi-Fi نفسها. نعم ، إنها تعمل حتى لو لم يعمل الإنترنت بالفعل.

يتوفر فيم لأجهزة Windows و Mac و Linux و Android و iOS. هناك بعض الميزات الأخرى أيضًا ، والتي يمكنك معرفة المزيد عنها في نظرة عامة على فيم لعمليات نقل الملفات . العيب الوحيد هو أن فيم مدعوم بالإعلانات ، وتكلف 5 دولارات لإزالة الإعلانات على ما يصل إلى 4 أجهزة أو 10 دولارات لـ 19 جهازًا بحد أقصى.




هل هناك طرق اخرى لنقل الملفات بين جهازين ؟ 


إذا كنت تقوم بخلط الملفات في كثير من الأحيان ، سأذهب مع فيم . إذا كنت تعمل مع الملفات نفسها عبر محطات عمل متعددة ، فسوف أظل متزامنًا باستخدام Dropbox . ولكن إذا كنت تحتاج فقط إلى عملية تحويل لمرة واحدة ، فسأذهب مع أحد الحلول الأكثر تحديدًا للأجهزة.

يجب أن تكون الآن مجهزًا لنقل أي وجميع الملفات بين أي جهازين. إذا كنت مهتمًا أيضًا بإرسال الملفات بسرعة إلى شخص آخر ، فتحقق من هذه الطرق غير الجدية لمشاركة الملفات عبر الويب .
















واتساب

شروحات، الحلول، الربح من الانترنت، اخبار تقنية هامة، برامج، تطبيقات، العاب، اندرويد، كمبيوتر، هاتف، تصميم، فوتوشوب، تسويق الكتروني، تدوينة بلوجر، كتب، تحميل، مواقع، اخبار الويب، جوجل، فيسبوك، ابل، سامسونج، قوالب بلوجر، حقائق واسرار،Photoshop payoneer,marketing.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق