الجمعة، 25 أكتوبر 2019

كتابة تدوينة بلوجر واساسيات التدوين




السلام عليكم  اصدقائي الأعزاء سوف نتعلم في هذة التدوينة على اساسيات التدوين وكيف كتابة تدوينة على منصة بلوجر وكشف اسرار الكتابة التي تمكنك من التدوين بشكل محترف والوصول لمستوى كاتب محترف ومراعاة طرق التدوين.


كيف كتابة تدوينة على بلوجر اسرار الكتابة على تدوينة بلوجر وكيف تكون مدون وكاتب محترف على بلوجر اساسيات التدوين باقوى الطرق
كتابة تدوينة بلوجر واساسيات التدوين

  • كيف كتابة تدوينة على بلوجر


وللتعرف على الكيفية التي تتم الكتابة على مدونة بلوجر تابع معي الشرح مع التركيز على الاهداف



فن التدوين وتعزيز إنتاج العمل على الانترنت، الطرق الصحية المناسبة للعمل من المنزل

  • الاهداف من مرحلة التدوين :



هو مايسمى بالتخطيط وهي من اهم مايجب مراعاتة لدى المدونين وقبل البدء في كتابة تدوينة بلوجروخاصة قبل بدئ التدوين وذلك لتجنب النتائج المفاجئة في الفشل من اي ناحية وتتم المرحلة على عدد من الخطوات كالتالي:

  •  تحديد التخصص والمجال والناس المستهدفين الذي سوف تكتب فية تدويناتك

  • تحديد الهدف من كتابة التدوينة

التخطيط ل سيو SEO هل تعلم ماهو السيو  SEO ؟ وهل تريد ان يثمن مجهودك عند كتابة تدوينة بلوجر وهو من اهم واقوى مراحل التخطيط إن لم تكن تعلم عنة شيء  أو تريد  التصدر بمحتوى مدونتك اذهب لكي تتعلمة وتابع معنا بعد ذلك

جمع الكلمات المفتاحية والوصفية التي سوف تركز فيها محتوى مدونتك من خلال التسجيل في ادوات جوجل ( الويب ماستر , وادوات التحليل , وادوات المساعدة في السيو)



  • اسرار الكتابة على مدونة بلوجر


- نجاح المدون اختيارة للمجال الذي هو متخصص فيه ويملك كمية من المعلومات القيمة والمفيدة حتى ولو كانت بكميات قليلة.

- متابعة مصادر كل جديد من مصادر القرائة والمحتوى العام في وايظاَ في المجال اللذي تدون في ةلكي تصنع تدوينة مكتملة المعلومة تحقق للقارئ الهدف الذي قرأه من عنوان التدوينة.

-لاتنقل نهائيا اي شرح من تدوينات ومواقع اخرى اقرأ واشرح بطريقتك وبأسلوبك وتنسيق النصوص والعناوين، والعناوين الفرعية لكي يتميز محتوى موقعك في عين القارئ عند تذكرة لإحد مواضيعك اكتب ثم اكتب ثم اكتب تدوينة بلوجروسيكون ذلك من اسهل مايمكن فعلة مع الممارسة على كتابة تدوينة بلوجر.



  • اسباب الفشل في انشاء تدوينة بلوجر ؟


  • لماذا تتعثر في التدوين؟


 هناك عدة أسباب تجعل التدوين صعب عليك واحيانا يحيط بك الأحباط وتصاب بالملل وربما تترك التدوين لتخطي هذا وعدم التعثر في مرحلة التدوين  والتمكن من انشاء مدونة بلوجر بسهولة هناك اسباب الفشل في التدوين(((( وضع رابط واسم مشاركة يجب انشائها)))  :

تحسين سيو SEO الصورة لمقالك بطريقة ودية مع محركات البحث

  •     كسب المال من المنزل

 يمكن أن يكون التدوين مربحا جدا إذا تم بشكل صحيح. من الواضح أن كبار المدونين في العالم يكسبون قليلاً ، لكن حتى المدون غير المتفرغ يمكن أن يتوقع أن يحقق ربحاً جيداً إذا تمت الأمور بشكل صحيح. أفضل جزء في الأمر هو أن التدوين هو شكل من أشكال الدخل السلبي ، حيث يمكنك قضاء بضع ساعات أسبوعيًا في كتابة مشاركة مدونة ثم مواصلة كسب المال منها بعد فترة طويلة من كتابة تدوينة المدونة. أذهب إلى مزيد من التفاصيل حول كيفية التدوين من أجل المال لاحقًا في هذا الدليل.

  •     شارك بقصتك :  

تسمح لك المدونة بصوت مسموع. يمكنك مشاركة قصتك مع العالم بأسره إذا اخترت ذلك. واحدة من أكثر الطرق شيوعًا لاستخدام المدونات هي اليوميات التي يكتب فيها المدون عن تجاربه اليومية ، بحيث يمكن للأصدقاء والعائلة وغيرهم أن يكونوا جزءًا من حياتهم.


  •     الاعتراف لنفسك أو عملك


لا ، ربما لن يكون لديك مصورون متابعين لك بسبب آخر مشاركة في المدونة. لكن المدونة الناجحة يمكن أن تكسبك الكثير من التقدير في مجالك الخاص. يعرف العديد من المدونين بالخبراء فقط بسبب مدوناتهم ، وبعضهم حصل على صفقات كتاب وأفلام على أساس مدوناتهم.


  •     البحث عن المجتمع والجمهور المناسب  : 


  التدوين في قلبها هو تفاعلي. تكتب مشاركة مدونة ويعلق عليها الناس. هذه طريقة رائعة للتواصل مع الأشخاص المهتمين بنفس الأشياء التي تهتم بها. يتيح لك التدوين تعليم هؤلاء الأشخاص استنادًا إلى خبرتك ، ويمنحك فرصة التعلم من قرائك أيضًا.


والخبر السار هو أن الإنترنت ينفجر مع النمو في الوقت الحالي. أكثر من أي وقت مضى عبر الإنترنت. هذا الانفجار في النمو يعني المزيد من القراء المحتملين لمدونتك. باختصار ، إذا كنت تفكر في بدء مدونة ، فلا يوجد وقت أفضل من الوقت الحالي.




مواضيع ذات صلة : 





التسميات:
واتساب

شروحات، الحلول، الربح من الانترنت، اخبار تقنية هامة، برامج، تطبيقات، العاب، اندرويد، كمبيوتر، هاتف، تصميم، فوتوشوب، تسويق الكتروني، تدوينة بلوجر، كتب، تحميل، مواقع، اخبار الويب، جوجل، فيسبوك، ابل، سامسونج، قوالب بلوجر، حقائق واسرار،Photoshop payoneer,marketing.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق