الأحد، 13 يناير 2019

كيفية كتابة تدوينة ناجحة على بلوجر في 5 خطوات

كيفية كتابة تدوينة ناجحة على بلوجر في 5 خطوات

كيفية كتابة تدوينة ناجحة على بلوجر في 5 خطوات

كيفية كتابة تدوينة ناجحة على بلوجر في 5 خطوات
كيفية كتابة تدوينة ناجحة على بلوجر في 5 خطوات

تسويق محتوى مدونة بلوجر

 هناك 6 إستراتيجيات لإطلاق مدونة بلوجر ناجحة قمت بشرحا بالتفصيل على حدة ودعمت احدها بشرحة بهذا المقال لأهميتة لكي يمكنك من كتابة مقالة على مدونة احترافية  ؛ يمكنك الحصول على بعض الطرق السريعة لكتابة مدونة ونشر مشاركاتك ولكن ستبقى لوقت محدود وثم يتراجع البحث عنها  ، ولكن لا شيء يمكن أن يهيئك للشيء الحقيقي مثل الحصول على عجلة القيادة المستمرة وسلك الطريق الذي يدوم لسنوات .

هل تريد الحصول على وظيفة مناسبة لك كطالب؟ تعلم من موضوع اليوم عن كيفية الكتابة والتدوين بطريقة ناجحة جداَ على مدونة بلوجر إقرأ الموضوع للأخير .

والآن بعد أن انتهيت من تحديد مجالك الذي تحب الكتابة علية وقضاء الوقت دون ملل ، دعنا نبدأ العمل. أنت تعلم أنك بحاجة لبدء التدوين لتنمية ومدونتك التي تتكلم عن نشاطك التجاري ، لكنك لا تعرف كيف.
 وإضافة لذلك قمت بشرح موضوع عن

هل تعلم مدى اهمية تحسين سيو SEO الصورة لمقالك بطريقة ودية مع محركات البحث ؟ من إحدى  طرق جذب الزوار ومن الطرق المهمة في كسبك زيارات من محرك البحث صور جوجل وإيضا الصور تعبروتوصل للقارئ المعنى بصورة اسرع .


 في هذا المنشور ، سأوضح لك كيفية كتابة تدوينة على مدونة في خمس خطوات بسيطة يريد الناس قراءتها بالفعل.  وانت احصل عليها الآن جاهز؟ هيا بنا نبدأ.

كيفية كتابة مشاركة مدونة في خمس خطوات سهلة [الملخص]:

  • الخطوة 1: تخطيط مدوّنتك عن طريق اختيار موضوع ، وإنشاء مخطط تفصيلي عن توجهها بتحديد الكلما ت المفتاحية ، وإجراء بحث عن ماهي توجهات ما تتكلم علية مدونتك ، والتحقق من الوقائع والنتائج على محركات البحث . ( لا تكتب شيء لا يبحث الناس علية )
  • الخطوة 2: قم بتإنشاء عنوانًا جذاب يدل على الدهشة ويظهر التجديد في مواضيعك  على حدٍ سواء ، وسيجذب انتباه القراء.
  • الخطوة 3: اكتب مشاركتك ، إما كتابة مسودة في جلسة واحدة أو تدوين كلمة على أجزاء منها.
  • الخطوة 4: استخدم الصور لتحسين مشاركتك ، وتحسين تدفقها ، وإضافة الفكاهة ، وشرح الموضوعات المعقدة.
  • الخطوة 5: تحرير مشاركة المدونة. تأكد من تجنب التكرار ، واقرأ مشاركتك بصوت عالٍ للتحقق من تدفقه ، واطلب من شخص آخر قراءته وتقديم تعليقات ، والحفاظ على الجمل والفقرات قصيرًا ، ولا تكن مثاليًا ، ولا تخف من اقتطاع النص أو تكييف كتابتك الدقيقة الأخيرة.

الآن دعونا نراجع كل خطوة بمزيد من التفصيل.

كيفية كتابة مشاركة  على مدونة ، الخطوة 1: التخطيط

أولاً , غالباً ما تستغرق عملية كتابة تدوينة بلوجر على  المدونة  أكثر من ساعتين ، حتى إذا كان بإمكانك كتابة ثمانين كلمة في الدقيقة ومهاراتك الكتابية حادة. من نواة الفكرة إلى النهاية "النشر" ، قد تقضي عدة أيام أو ربما أسبوعًا في كتابة "مدونة واحدة" ، لكن من المهم قضاء تلك الساعات الحيوية في تخطيط رسالتك وحتى التفكير في مشاركتك (نعم ، التفكير كعامل يعمل إذا كنت مدونًا) قبل أن تكتبه.

  • كيف تكتب مرحلة ما بعد مرحلة التخطيط
هل يحتوي منشور مدونتك على ما يكفي من النقاط والفائدة للقارئ ؟

قبل أن تجلس طويلاً في كتابة اول كلماتك ، تحتاج إلى التأكد من أن لديك كل ما تحتاج إليه من الادوات التي تساعدك على البدء في   الكتابة.
يتجاهل العديد من المدونين الجدد عملية التخطيط ، وبينما قد تكون قادرًا على تجاوز مرحلة التخطيط ، فإن القيام بالتدوين في المنزل سيوفر عليك وقتًا أطول في الطريق ويساعدك على تطوير عادات التدوين الجيدة.

فن التدوين وتعزيز إنتاج العمل على الانترنت، الطرق الصحية المناسبة للعمل من المنزل

  • اختر موضوعًا يعتبر من اهتماماتك
هناك مقولة قديمة تقول "لا متعة للكاتب ، و لا متعة للقارئ." بغض النظر عن كبر ماتكتب عنة وتملأ مدونتك بمواضيع عنة ، كمدونة ناجحة ، يجب أن  تكتب كأنة غير عمل تريد منة كسب المال او كسب زوار .

قبل القيام بأي من الخطوات التالية ، تأكد من اختيار موضوع يهمك بالفعل. لا شيء - ولا أعني شيئًا - سيقتل مشاركة مدونة بشكل أكثر فاعلية من افتقار إلى الحماس من جانب الكاتب. يمكنك معرفة متى يشعر الكاتب بالملل بسبب موضوعه ، وهو أمر يستحق الإحراج قليلاً.


  • كيف تكتب مشاركة مدونة رائعة
 قمت بكتابة محتوى وعدد من التدوينات في عدد من المواقع والمنشورات ولكن كان ينجح ماكان اقوم بكتابتة بطريقة جذابة وفي مزاج يسهل عليا صياغة العناوين والمقالة وبطريقة مفصلة  ، ولكن السمة المميزة لمدون محترف هو القدرة على الكتابة بشكل جيد عن أي الموضوع ، مهما كانت جافة وغير مميزة . لكن التدوين أسهل كثيرًا ، إذا كان بإمكانك حشد القليل من الحماس على الأقل للموضوع المطروح.
تحتاج أيضًا إلى أن تكون قادرًا على قبول أنه لن تحصل كل مشاركة على محرك يعمل. ستشعر بعض المشاركات وكأنها عمل روتيني ، ولكن إذا كان لديك تحكم تحريري في ما تكتب عنه ، فاختر الموضوعات التي ترغب في قراءتها ، حتى إذا كانت مرتبطة بالتقنيات المتخصصة . كلما زادت إثارة اهتمامك بموضوعك ، كلما كان القراء أكثر تحمسًا عندما يقرؤونه يبقو في الموقع وتصفح باقي المواضيع .


  • اكتب مخططًا لمشاركتك
مشاركات المدونة الرائعة لا تحدث فقط. حتى أفضل المدونين يحتاجون إلى فكرة تقريبية لإبقائهم في المسار الصحيح. هذا هو المكان الذي يأتي في الخطوط العريضة.
لا يلزم أن يكون المخطط التفصيلي طويلًا ، أو حتى مفصلاً - فهو مجرد دليل تقريبي للتأكد من أنك لا تتدخل في شيء متعلق بموضوعك.

على سبيل المثال ، هذا هو المخطط التفصيلي لهذه المشاركة التي أرسلتها إلى المحرر قبل الانتقال إلى العمل:

  1. المقدمة :  [ملخص سريع يشرح ما ستغطيه مشاركة المدونة].
  2.  تخطيط مشاركة مدونة :  ينبغي أن يفعل المدونون الأمور قبل وضع القلم على الورق - الخطوط العريضة والبحث وما إلى ذلك.
  3.  كتابة مقالة المدونة :  نصائح حول كيفية التركيز على نصائح الكتابة والإنتاجية للمدونين
  4. إعادة كتابة / تحرير مشاركة مدونة :  تقنيات التحرير الذاتي ، أشياء يجب الانتباه لها ، أخطاء التدوين الشائعة
  5.  تحسين بلوق وظيفة : كيفية تحسين مشاركة مدونة لكبار المسئولين الاقتصاديين على الصفحة ، المشاركات / المشاركة الاجتماعية .
  6. الخلاصة :   وصف ما يحتوية موضوعك ف التدوينة بإيجاز. 

الغرض من هذا المخطط هو التأكد من أنني أعرف ما أخطط للتغطية ، وبأي ترتيب ستظهر فيه الأقسام المختلفة ، وبعض التفاصيل حول ما يتضمنه كل قسم.

الخطوط العريضة تبقيك صادقا إنها تمنعك من الانغماس في الكلام الغير هام و المدروسة بشكل سيئ حول القيادة وتجعلك تركز على الهيكل العام لمشاركتك. أحيانًا ، سأكتب مخططًا أكثر شمولاً (وأحيانًا لن أكون عناءًا على الإطلاق) ، ولكن في أغلب الأحيان ، يكون شيء مثل المخطط أعلاه مقبولًا تمامًا.





التسميات:
واتساب

شروحات، الحلول، الربح من الانترنت، اخبار تقنية هامة، برامج، تطبيقات، العاب، اندرويد، كمبيوتر، هاتف، تصميم، فوتوشوب، تسويق الكتروني، تدوينة بلوجر، كتب، تحميل، مواقع، اخبار الويب، جوجل، فيسبوك، ابل، سامسونج، قوالب بلوجر، حقائق واسرار،Photoshop payoneer,marketing.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق