الأربعاء، 21 نوفمبر 2018

كيفية الطباعة من هاتف اندرويد Android أو جهاز الكمبيوتر

كيفية الطباعة من هاتف اندرويد Android أو جهاز الكمبيوتر

كيفية الطباعة من هاتف اندرويد Android أو جهاز الكمبيوتر


تعتبر طباعة نسخ ورقية من المستندات إحدى المهام الأساسية التي يمكن للكمبيوتر تنفيذها. ولكن هل تعلم أنه من السهل جدًا إجراء ذلك من هاتف الاندرويد أو جهاز كمبيوتر ؟


قد يكون مفاجئاَ لك ، ولكنه ممكن على أي جهاز ولا يتطلب أي جهاز خاص ذو مواصفات معينة. سواء أكنت تستخدم تطبيقًا خاصًا بنظام معين.

  فلديك هنا  خدمة طباعة في السحاب من Google ، يمكنك طباعة المستندات أو الصور المفضلة لديك من إي طابعة تقريبًا.
 إليك  هنا كيفية البدء واستخدام الطباعة  من أي جهاز لديك والطباعة مباشرة من الطابعة الخاصة بك: 

عندما تريد الطباعة من هاتف اندرويد Android أو الجهاز الكمبيوتر ، فإن أول مكان للبدء هو متجر جوجل بلاي Play. لانها تمتلك معظم العلامات التجارية الرئيسية  بتطبيقاتها الخاصة التي ستقوم بتثبيتها على برنامج التشغيل الاندرويد  لتمكينك من الطباعة مباشرة إلى طابعاتها اللاسلكية  ((انواع الطابعات أو التطبيقات )) .


تطبيقات اندرويد للطباعة من خدمة السحاب من جوجل
كيفية الطباعة من هاتف اندرويد Android أو جهاز الكمبيوتر


لتجد  التطبيقات إما البحث في المتجر جوجل بلاي  ، أو التوجه إلى الإعدادات> الطباعة على هاتفك الاندرويد  والنقر على إضافة خدمة . ستضهر لك شاشة  جميع تطبيقات الطباعة المتاحة  لك تحميلها، ويمكنك اختيار التطبيقات التي تتوافق مع الطابعة المراد الطباعة عليها.



 التوجه إلى الإعدادات> الطباعة على هاتفك الاندرويد
كيفية الطباعة من هاتف اندرويد Android أو جهاز الكمبيوتر



يعمل كل تطبيق بطريقة مختلفة ، لذلك اتبع أي تعليمات على الشاشة للتطبيق والطابعة التي اخترتها. بشكل عام ، ستحتاج إلى التأكد من أن طابعتك متصلة بنفس الشبكة اللاسلكية الموجودة بهاتفك ، ويجب أن يكتشفها التطبيق تلقائيًا. ويمكنك بعد ذلك تحديد الطابعة والاستعداد للإتصال
.

الطباعة باستخدام الطباعة في السحاب من جوجل Google


توفر خدمة "الطباعة في السحاب من Google" طريقة للطباعة من أي جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول إلى أي طابعة تقريبًا - سواء لاسلكية أو غير لاسلكية - من أي مكان .

هناك مجموعة كبيرة من طابعات Cloud Ready التي تم إعدادها بالكامل للعمل مع الخدمة السحاب من جوحل ، ولكن إذا كان لديك طابعة قديمة أو غير متوافقة ، فلا يزال بإمكانك استخدامها أيضاَ. تعمل خدمة الطباعة في السحاب عن طريق توصيل طابعة بحسابك من جوجل Gmail.com .


تسجيل طابعة الطباعة السحابية


يحتفظ جوجل Google بقائمة كاملة من طابعات Cloud Ready . تتصل هذه الطابعات مباشرة بالويب ، ويمكن أن تعمل بدون كمبيوتر.




مرة أخرى ، تختلف الإرشادات لكل طراز طابعة. يمكنك العثور عليها لكل مصنع على صفحة الطباعة في السحاب من  جوجل . وتطلب منك العملية تسجيل طابعتك باستخدام حسابك الإيميل من gmail.com  من جوجل ، بحيث يمكنك الوصول إليها عن بُعد وفي أي مكان وانت حتى مسافر بشرط انك متصل بالانترنت

 في ما يلي مثال لما تحتاج إلى فعله مع طابعة Canon Cloud Ready:


سجل طابعتك القديمة

من الواضح أن امتلاك طابعة مجهزة للطباعة في السحاب جوجل هو أسهل طريقة للطباعة من هاتف اندرويد Android. ولكن إذا كانت الطابعة قديمة - والتي يطلق عليها Google طابعة "تقليدية" - فلا يزال بإمكانك استخدامها. لإجراء ذلك ، ستحتاج إلى جهاز كمبيوتر مكتبي أو كمبيوتر محمول مثبت علية متصفح جوجل كروم Google Chrome (أو نظام التشغيل Chrome) ، وسيعتمد تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك عندما تريد الطباعة إليه.

نظرًا لأن خدمة الطباعة في السحاب تتصل عبر حسابك في  جوجل Google ، فستحتاج أيضًا إلى التأكد من تسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل كروم Chrome ، والذي يعمل بمثابة خادم الطباعة.



طابعة مجهزة للطباعة في السحاب جوجل هو أسهل طريقة للطباعة من هاتف اندرويد Android
طابعة مجهزة للطباعة في السحاب جوجل هو أسهل طريقة للطباعة من هاتف اندرويد Android

للبدء ، افتح متصفح جوجل كروم Chrome على سطح المكتب وتأكد من تسجيل الدخول إلى حسابك على جوجل Google. بعد ذلك ، انتقل إلى التفضيلات. في الإعدادات ، مرر لأسفل إلى أسفل الصفحة وانقر على إظهار الإعدادات المتقدمة .






مرِّر لأسفل إلى القسم المسمى بخدمة "طباعة في السحاب من جوجل" ، وانقر على إدارة . ضمن الطابعات الكلاسيكية ، انقر فوق إضافة الطابعات . يجب أن تشاهد الآن قائمة الطابعات المتصلة بالكمبيوتر الخاص بك. يجب تحديدها تلقائيًا ، بالإضافة إلى خيار تسجيل الطابعات الجديدة تلقائيًا . إذا لم يكن الأمر كذلك ، فضعهم على القائمة وضرب الزر الأزرق إضافة طابعة (طابعات) .



وهذا كل شيء. تم الآن تسجيل طابعتك مع حساب جوجل الخاص بك وسيتم الدخول إليها على جهاز الاندرويد Android الخاص بك طالما كنت تقوم بتسجيل الدخول إلى نفس الحساب.



لإدارة الطابعات ، أو مهام الطباعة ، أو لتسجيل أجهزة جديدة ، انتقل إلى موقع الطباعة في السحاب من Google .

والآن قم بإعداد الطباعة من هاتفك  Cloud Print:


لن تحتاج معظم هواتف الاندرويد الحديثة  إلى أي إعدادات إضافية للعمل مع خدمة "طباعة في السحاب من Google". هناك تطبيق Cloud Print ، ولكنه مثبت مسبقًا على الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد Android 4.4 والإصدارات الأحدث. إذا لم يكن لديك ذلك ، يمكنك تنزيله مجانًا من متجر Play .

كيفية طباعة المستندات من هاتف الأندرويد؟


عندما تكون مستعدًا للطباعة ، تختلف العملية وفقًا للتطبيقات التي تستخدمها. تحتوي بعض التطبيقات ، بما في ذلك تطبيقات Google ومديري ملفات الجهات الخارجية وعارضات الصور ، على خيار طباعة مخصص في القائمة في الأعلى .



انقر فوق هذا ، وحدد طابعتك من القائمة المنسدلة (قد يكون الخيار الافتراضي هو خيار حفظ كـ PDF). مرر سريعًا لأسفل من أعلى لتغيير إعدادات الطباعة ، مثل عدد النسخ واتجاه الصفحة وحجم الورق وما إلى ذلك. عند الانتهاء ، اضغط على رمز الطابعة للطباعة. انها اساسا نفس الطباعة من سطح المكتب على جهاز الكمبيوتر .

لا تحتوي جميع التطبيقات على خيار طباعة. إذا كنت تريد الطباعة من أحد التطبيقات المرائعة ، فيمكنك تثبيت تطبيق PrintShare Print Service من متجر Play . بمجرد تثبيت هذا التطبيق المجاني وتفعيله ، ستجد خيار PrinterShare جديدًا  على على التطبيق يظهر أسفل قائمة المشاركة في العديد من التطبيقات.






انقر فوق هذا ، ويمكنك الوصول إلى أي إعداد للطابعات على هاتفك الاندرويد، بما في ذلك تلك التي قمت بتسجيلها كطابعات الطباعة السحابية. انقر عبر الشاشات المتنوعة ، بما في ذلك اختيار حساب  جوجل Google المسجل مع الطابعات ، واختيار الطابعة المحددة ، وفي النهاية ستنتهي في شاشة الطباعة القياسية. يمكنك الآن طباعة المستند الخاص بك.

الطباعة إلى PDF

أحد الخيارات القياسية التي ستراها في شاشة إعدادات الطباعة هو Print as PDF . يحفظ هذا المستند الذي اخترته كملف PDF ، وهو مفيد جدًا لمشاركة المستندات بتنسيق يمكن قراءته بسهولة على أي جهاز تقريبًا.

الطباعة من أي طابعة

قد لا يكون من المهم طباعة الملفات كما كانت ، ولكن عندما تحتاج إلى القيام بذلك ، لا يوجد خيار آخر. إن قدرة الطباعة في السحاب من Google على الطباعة إلى أي طابعة ، ومن أي مكان ، يجعلها خدمة أساسية. إذا كنت بحاجة إلى طباعة ملفات PDF الخاصة بك أو رسائل البريد الإلكتروني الهامة أو صور العطلاتالخاصة بك ، فمن السهل القيام بذلك مباشرة من هاتفك  الاندرويد Android.

هل تقوم بالطباعة من هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام الاندرويد Android؟ هل استخدمت Google Cloud Print؟ اسمحوا لنا أن نعرف خبراتكم  ومناقشة آرائكم مع الخدمة في التعليقات.


واتساب

شروحات، الحلول، الربح من الانترنت، اخبار تقنية هامة، برامج، تطبيقات، العاب، اندرويد، كمبيوتر، هاتف، تصميم، فوتوشوب، تسويق الكتروني، تدوينة بلوجر، كتب، تحميل، مواقع، اخبار الويب، جوجل، فيسبوك، ابل، سامسونج، قوالب بلوجر، حقائق واسرار،Photoshop payoneer,marketing.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق