السبت، 27 أكتوبر 2018

هل تقرأ أخبار أو تنقر على روابط مزيفة ؟ يكشف ذالك أداة TrustedNews إضافة من Chrome

هل تقرأ أخبار أو تنقر على روابط مزيفة ؟ يكشف ذالك أداة TrustedNews إضافة من Chrome

هل تقرأ أخبار أو تنقر على روابط مزيفة ؟ يكشف ذالك أداة TrustedNews إضافة من Chrome 



حماية النقرات وكشف الإخبار المزيفة  أداة TrustedNews إضافة من متصفح Chrome
هل تقرأ أخبار أو تنقر على روابط مزيفة ؟ يكشف ذالك أداة TrustedNews إضافة من Chrome 

استخدم إضافة من متصفح  كروم Chrome هذه لمعرفة ما إذا كنت تقرأ أخبارًا مزيفة أو متحيزة لإنة أصبح من الصعب للغاية معرفة ذلك، مع تواجد الكثير من مواقع والبرامج الأخبارية وكثرة المستخدمين المشتركين والناشرين عليها، لكن إضافة من جوجل كروم  Chrome يكشف تلك ويقوم بإصلاح ذالك.

هل سبق لك أن نقرت على رابط على Facebook ؟  وانتقلت إلى موقع لم تسمع به من قبل وتساءلت عما إذا كان ما كنت تقرأه حقيقيًا ، أو أخبارًا مزيفة ؟ بالطبع ، لديك. في عام 2018 أصبحت الخطوط الفاصلة بين الإطارات الثلاثة أكثر وضوحًا مع مرور الوقت. حتى بالنسبة إلى عين مدربين ، تتطلب بعض المواقع إجراء بحث شامل أو إلقاء نظرة فاحصة على التفاصيل الدقيقة لمعرفة ما إذا كنت فعلاً على موقع الويب الذي من المتوقع أن تكون فيه.

لحسن الحظ ، تهدف شركة Eyeo ، الشركة وراء AdBlock Plus ، إلى محاربة هذه المنطقة المظلمة على الإنترنت وإخلاء الأمور للجميع من خلال إضافة المستعرض الجديد TrustedNews . وإليك كيف يعمل.

مواضيع ذات صلة : برامج vpn من أفضل برامج الكمبيوتر وأقواها حماية وحجب وتشفير مجاناَ


كيفية تثبيت وإضافة إدة من متصفح جوجل كروم  TrustedNews:

للأسف ، في الوقت الحالي ، لا تتوفر قناة TrustedNews إلا لمتصفح Chrome ، لذا إذا كنت تستخدم متصفح Firefox أو Safari أو متصفحًا آخر ، فسيتعين عليك الانتظار حتى تتسع الشركة.
إذا كنت تستخدم Chrome ، فافتح علامة تبويب جديدة وتوجه إلى trusted-news.com وانقر على



 الحصول على TrustedNews لمتصفح Chrome . سينقلك هذا إلى متجر  Chrome الإلكتروني.
إنقر فوق إضافة إلى  متصفح Chrome . وهذا كل شيء. سيعمل الإضافة على الفور على العمل ، دون الحاجة إلى إعداد.

عندما تزور موقعًا للأخبار ، سيخبرك رمز الإضافة في قائمة متصفح  Chrome في الجزء العلوي الأيسر من المتصفح إذا كان المصدر جديرًا بالثقة أم لا.

كيف تعمل إداة TrustedNews

يتم تشغيل امتداد TrustedNews بواسطة بروتوكول MetaCert ويستخدم مصادر مثل Snopes و PolitiFact "لقياس مدى صحة محتوى الأخبار."
عندما تزور موقعًا على الويب ، يتم منح هذا الموقع تقييمًا. إذا كان موقعًا جديرًا بالثقة ، فسيعرض الرمز في قائمة متصفح Chrome علامة خيار باللون الأ خضر. وللحصول على ملخص  قصير عن سبب إتبارة موقعاَ موثوقا بة إنقر فوق الإضافة نفسها على المتصفح، و بعض التقييمات أو الحالات الأخرى المحتملة التي يمكن أن تقدمها قناة TrustedNews:

البيانات التي يقوم بفحصها والكشف عنها لتوفير الحماية للزائر :

كشف هوية الموقع والمحتوى : تمنع بيانات غير كافية TrustedNews من تقييم موقع الويب.
المحتوى الغير موثوق به : ينشر الموقع عن علم معلومات خاطئة أو مضللة.
 المحتوى المنحازة إلى طرف  : موقع ينشر معلومات متحيزة سياسياً و "يروج لوجهات غير مثبتة أو منحرفة."
 المحتوى الضار : موقع ويب يهاجم جهاز الكمبيوتر الخاص بك بواسطة برامج ضارة أو تصيد أو فيروسات أو برامج تجسس أو تهديدات أخرى لخصوصيتك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
 النقرات العشوائية لكسب زيارات وهمية Clickbait : موقع ويب يستخدم عن قصد عناوين مضللة لجذب القراء لتضخيم حركة المرور ، وبالتالي الإيرادات.
محتوى من إنشاء المستخدم : صفحة أو موقع يحتوي على محتوى تم إنشاؤه بواسطة المساهمين من جهات خارجية. يمكن أن يكون هذا موقعًا للتواصل الاجتماعي مثل Twitter أو Instagram أو Facebook أو قد يكون أيضًا مثل مدونة Tumblr.

في وقتنا اختبار TrustedNews، يبدو أن تعمل بشكل جيد جدا، وضعف المواقع مع الميل الواضح مع المنحازة إلى طرف العلامة والتقاط على البصل وClickhole كما تهكم . تم وضع علامة على جميع المواقع الاجتماعية النموذجية كمحتوى من إنشاء المستخدم ، وتم منح معظم المواقع الواقعية التي زرناها علامة الاختيار الخضراء.

ومع ذلك ، لا تزال الكثير من المواقع لا تحتوي على بيانات كافية  لـ TrustedNews لإجراء تقييم عادل وواضح. من المفترض أن يتغير ذلك في المستقبل  القريب، مع استخدام المزيد من الأشخاص للإضافة.

عند النقر على رمز الإضافة للكشف عن مزيد من المعلومات حول التقييم ، هناك قسم يقول: "قدم تعليقات حول هذا التقييم (قريبًا)." لذلك بالنسبة لمواقع الويب التي لا تزال تحلق أسفل رادار شركاء TrustedNews ، سيتمكن المجتمع من تحديد موثوقية موقع الويب.

 أن الشركة تعمل مع MetaCert Protocol لبناء في لعبة ميكانيكي لمكافأة الناس الذين يقدمون ردود الفعل حول موثوقية الموقع. كما أن لديها خطة لتحقيق اللامركزية في قاعدة بيانات من ردود الفعل المقدم المستخدم عن طريق وضعها على Ethereum blockchain وتنفيذ آلية لردع العناصر السيئة الذين يهدفون إلى إفساد البيانات مع ردود الفعل كاذبة.

لا تتطلب قناة TrustedNews أي مجهود لاستخدامها ، لذلك لا يوجد سبب لعدم استخدامها. ما عليك سوى تثبيت الإضافة والاطلاع على الزاوية اليمنى من نافذة المتصفح عند زيارة موقع ويب غير مألوف للتعرف على مدى موثوقية موقع الويب. إذا كان محسن ويكسب قاعدة بيانات أكثر انتشارًا مع مرور الوقت ، فمن الأفضل أن تخرج الرياح أخيرًا من الأشرعة الإخبارية المزيفة مرة واحدة وإلى الأبد.


واتساب

شروحات، الحلول، الربح من الانترنت، اخبار تقنية هامة، برامج، تطبيقات، العاب، اندرويد، كمبيوتر، هاتف، تصميم، فوتوشوب، تسويق الكتروني، تدوينة بلوجر، كتب، تحميل، مواقع، اخبار الويب، جوجل، فيسبوك، ابل، سامسونج، قوالب بلوجر، حقائق واسرار،Photoshop payoneer,marketing.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق